عام

متحدث الحكومة : إدخال المزيد من مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة إلى الشبكة القومية للكهرباء

أكد المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الدولة تخطط لدعم قطاع الكهرباء بتوفير الوقود اللازم لعدم عودة انقطاع الكهرباء مرة أخرى.. موضحا أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، طمأن المواطنين على هامش المؤتمر الصحفي اليوم بشأن ملف الكهرباء.

وقال خلال تصريحات لبرنامج «كل الزوايا» المذاع عبر شاشة «ON E» مساء الخميس إن الدولة تعمل بشكل استباقي لمواجهة زيادة استهلاك الكهرباء خاصة خلال فصل الصيف.

وأوضح أنه قبل حلول الصيف المقبل سنكون استطعنا إدخال المزيد من مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة إلى الشبكة القومية للكهرباء.

وأكد أنه سيتم ربط المزيد الطاقات المتجددة بالشبكة القومية للكهرباء؛ بهدف تغطية الزيادة المتوقعة في الاستهلاك خلال فصل الصيف.

وطمأن المواطنين، بأن جهود الدولة في دعم الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة، وإنجاز المشروعات المتفق عليها؛ ستؤتي ثمارها في توفير احتياجات للكهرباء، قائلا: «نطمئن المواطنين بأن جهودنا ستؤتي ثمارها في توفير احتياجات الشبكة القومية للكهرباء، وتلبية احتياجات المواطنين من الكهرباء، وسنتجنب تمامًا انقطاع الكهرباء مستقبلا».

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن موعد افتتاح المتحف المصري الكبير لم يحدد بعد، موضحا أن اختيار الموعد يخضع لعدة تقييمات واعتبارات بما يلائم هذا الحدث الهام.

وأكد أن افتتاح المتحف سيكون على قدر كبير من الصورة المشرفة لمصر.. مشيرًا إلى أن الترتيبات والتجهيزات داخل المتحف «شبه اكتملت»، إلا أنه لا يزال هناك بعض الاستعدادات في المنطقة المحيطة بالمتحف، والتي تشهد عملية تطوير واسعة.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى